الإثنين , 22 يوليو 2019
الرئيسية / الأخبار / “نابلس تكرمهم”: مبادرة لشكر مبدعي نابلس

“نابلس تكرمهم”: مبادرة لشكر مبدعي نابلس

نابلس تكرم عدداً من المبدعين في شتى المجالات، وذلك ضمن مبادرة “نابلس تكرّمهم” المجتمعية، التي أطلقتها شركة ديارنا لإدارة الحدث. وستستقبل جامعة النجاح حفل التكريم في مسرح الأمير تركي يوم السبت المقبل بحضور رئيس الوزاء.

نابلس تكرمهم 2014

أفاد تيسير نصر الله عضو لجنة التكريم لمبادرة “نابلس تكرمهم”، بأن اللجنة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بتنظيم فعالية لتكريم عدد من المميزين في عدة مجالات تم تحديدها من قبل اللجنة. وسينظم الحفل التكريمي يوم السبت القادم (31/1/2015) في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في المبنى الجديد لجامعة النجاح، تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وبحضوره الشخصي.

nablus-honoring-2014-002

وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة المبادرات التي أطلقتها شركة ديارنا لإدارة الحدث، والتي لاقت ترحيباً واسعاً بين أوساط المواطنين في محافظة نابلس. وقال مهند الرابي مدير عام شركة ديارنا إن فكرة “نابلس تكرمهم” جاءت انسجاماً لتوجه الشركة في دعم التميز وإبراز الدور الإيجابي للمتميزين، وبالتالي استنهاض القيم النبيلة في المحافظة.

ويضيف الرابي: “المبادرة هي رسالة شكر وتقدير لعدد من اللذين أبدعوا في ست مجالات وقطاعات، وهي: القطاع التربوي والثقافي والقطاع الصحي والقطاع المهني والقطاع الفني والقطاع الإعلامي والقطاع الرياضي”.

nablus-honoring-2014-003

وقد تم تشكيل لجنة لاختيار الأسماء المكرمة من ثلاثة شخصيات وطنية في محافظة نابلس، تحظى بإجماع ويشهد لها بمهنيتها وهم: المهندس الحاج عدلي يعيش وعضو المجلس الوطني تيسير نصر الله والدكتور جلال الدبيك. وقامت اللجنة بوضع المعايير التالية لاختيار الأسماء المرشحة: أن يكون المرشح قد تميز في مجال عمله إلى حد الإبداع، وأن تعتبر قصته قصة نجاح يحتذى بها من قبل أقرانه والشباب الناشئة. وأخيرا أن لا يكون الشخص قد كُرم في احتفالات ومناسبات سابقة.

كما تم تشكيل لجنة فنية لتنفيذ الحفل بمستوى عال من ناحية الإخراج. وضمت اللجنة عددا من الإعلاميين وهم: علاء بدارنة وجلال السلمان وسامر خويرة وأدهم الخروبي.

nablus-honoring-2014-004

ويقول الصحفي أدهم خروبي والمدير التنفيذي لشركة ديارنا لإدارة الحدث، صاحبة الفكرة: “تهدف المبادرة إلى تعزيز الانتماء والوفاء وزيادة الإيجابية في المجتمع، لا سيما في ظل الوضع الاقتصادي السيء وانعدام الأفق السياسي وحالة الإحباط التي يمر بها أغلب المواطنين وبخاصة الشباب منهم”.

كما تم ابتكار عدة أفكار للحفل، أهمها أن كل من سيقدم فقرة خلال الحفل ستكون رسالة شكر له أيضا، سواء أكانت فقرة قراءة القرآن أم الفقرات الفنية وغيرها، إذ سيعتبر ظهوره في الحفل بمثابة تكريم له، حسبما ذكر أدهم خروبي. وقبل فقرة التكريم من رئيس الوزراء، سيقوم شخصان من نفس القطاع والمجال، ممن يستحقون التكريم وكانت أسماؤهم حاضرة في المنافسة، بتسليم الدروع للمكرّمين.

ويصف خروبي هذا الحفل قائلا: “لقد جمعت فكرة التكريم ما بين من ماتوا وبقيت سيرتهم نبراسا، ومن هم على قيد الحياة، في لفتة كريمة لتقديم الشكر لهم أثناء عطائهم وخدمتهم للمجتمع.

وساهم القطاع الخاص في دعم الحفل، إذ قدمت شركة الخلود جوائز بقيمة 14000 شيكل. كما دفع مصنع الأرز مباشرة للجامعة أجرة حجز مسرح الأمير تركي بقيمة 2000 دولار. وحلويات دمشق ساهمت بقيمة 2000 دولار، كثمن للمطبوعات والتكاليف الللوجستية.

بقلم: سارة أبو الرب وباسل نصر الله
المحرر: عبد الرحمن عثمان
موقع دوز

شاهد أيضاً

جامعة النجاح تستضيف حفل “نابلس تكرمهم”

إستضافت الجامعة يوم السبت الموافق 31-1-2105 حفل نابلس تكرمهم لتكريم المبدعين في سبعة قطاعات مختلفة. …

“نابلس تكرمهم” مبادرة لتكريم الشخصيات التي خدمت المدينة

نابلس – أصداء – تعتزم شركة ديارنا لتنظيم الحدث إقامة حفل “نابلس تكرم” خلال الأسبوع …