الجمعة , 22 مارس 2019
الرئيسية / الأخبار / بدء الاستعدادات لاحتفالية “نابلس تكرّمهم 2014” دعمًا للمبادرين

بدء الاستعدادات لاحتفالية “نابلس تكرّمهم 2014” دعمًا للمبادرين

Mohannad-Rabi-2استعدت لجنة الإشراف واللجنة الفنية المكلفتين بالإعداد لاحتفالية “نابلس تكرمهم”، المقررة بداية العام الجاري، بمبادرة من مجموعة “ديارنا” لإدارة الحدث.

وجاءت فكرة الاحتفالية، تأكيدًا لفكرة التطوع وعمل الخير من خلال الشراكة الاستراتيجية التي شكلتها “ديارنا” مع مجموعة من المؤسسات والشخصيات الاعتبارية، بالإضافة لهدف إعطاء فرصة أمام المبدعين لإثبات قدراتهم، ولتحقيق الهدف الأساسي وهو تكريم المبدعين بطريقة جديدة تحفز الشباب على ضرورة إنجاز العمل ضمن أقصى درجات الإتقان.

وأوضح مدير شركة “ديارنا” مهند الرابي، أن المبادرة تهدف لترشيح مجموعة من الشخصيات المؤثرة التي تركت أثرًا إيجابيًا في مجال علمها ولم يتم تكريمها سابقًا، مشيرًا إلى أن لجنة الإشراف وضعت مجموعة من المصوغات قبل بدء عملية الترشيح ليتم التعامل مع الأشخاص بمستوى عال من المصداقية.

ووفقًا لذلك تم تصميم نموذج إلكتروني، ثم تعميمه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، يمكّن أي شخص ترشيح نفسه، أو ترشيح من يجد لديه المؤهلات المطلوبة ليحظى بالتكريم، مع تبيان السبب وراء ذلك، إذ شارك نحو ألف شخص من محافظة نابلس في عملية الترشيح التي استمرت أسبوعين.

ولفت الرابي، إلى أن لجنة الاختيار ستدرس الأسماء المرشحة بعناية فائقة، أو ترشيح من يرونه مناسبًا قبل الاتفاق على المكرمين بالإجماع، حيث وصل عدد الذين تم ترشيحهم، لنحو300 شخصية من المحافظة.

وأشار الرابي إلى أن الترشيحات تفاوتت بين كافة القطاعات المطلوبة للترشيح، وهي القطاع المهني، القطاع الإعلامي، القطاع التربوي، القطاع الصحي، القطاع الرياضي، والقطاع الفني.

ويعتمد النشاط بشكل أساسي على لجنتين، هما لجنة الإشراف التي تضم ثلاثة من الأسماء التي تحظى بالاحترام والتقدير على مستوى محافظة نابلس، وهم: رجل الأعمال المهندس الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس الأسبق، وعضو المجلس الوطني السيد تيسير نصر الله مدير عام محافظة نابلس ورئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي، والدكتور جلال الدبيك، منسق عام المراكز العلمية في جامعة النجاح، ومدير مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل، ونائب رئيس الهيئة الوطنية للتخفيف من أخطار الكوارث، وأيضًا اللجنة التنفيذية أو الفنية الموكل إليها متابعة تنفيذ أهداف المبادرة وووضع الترتيبات اللوجستية والفنية لإتمام الحفل.

وتضم اللجنة إضافة للرابي، كلًا من مصور الوكالة الأوروبية الصحفي علاء بدارنة، ومراسل فضائية “القدس” في شمال الضفة الغربية الصحفي سامر خويرة، ومنسق الأنشطة في دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح السيد جلال سلمان، والمدير التنفيذي لشركة “ديارنا” والإعلامي أدهم خروبي.

وشدد رئيس بلدية نابلس الأسبق عدلي يعيش على ضرورة النهوض بالمجتمع، وتعزيز الأفكار الإبداعية، التي من شأنها تعزيز الروح الإيجابية فيه. أما نصر الله فأوضح أن المبادرة بمثابة كلمة “شكرًا” لكل من قدم للمجتمع، وساهم في نهضته. وأثنى الدكتور الدبيك على الفكرة، لافتًا إلى دورها في تشجيع المبادرين.

نابلس – آيات فرحات
فلسطين اليوم