الأربعاء , 11 ديسمبر 2019
الرئيسية / أعمالنا / في تظاهرة اقتصادية ترويجية…افتتاح “هلا نابلس”

في تظاهرة اقتصادية ترويجية…افتتاح “هلا نابلس”

نابلس: بحضور ومشاركة وفود رسمية ومؤسساتية وشعبية وآلاف المشاركين انطلاق فعاليات “هلا نابلس”

هلا نابلس… عروض فنية وفقرات شيقة وسط تظاهرة اقتصادية وصفت بالأضخم تستمر لمدة أسبوع

في منتزه جمال عبد الناصر حشود بالآلاف للتسوق ومشاهدة العروض الفنيةإشادة شعبية ومؤسساتية بشركة ديارنا لإدارة الحدث وكافة المنظمين والرعاةافتتح ممثل دولة رئيس الوزراء الفلسطيني وزير المواصلات عاصم سالم، وبمشاركة عطوفة محافظ محافظة نابلس اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس اتحاد الغرف التجارية السيد عمر هاشم، ووزير الاقتصاد الوطني السيد خالد العسيلي، ووزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، وحشد من ممثلي الفصائل والمؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية والغرف التجارية والرعاة والمشاركين بالمعرض الذين فاق عددهم 65 مشاركا ووسط اهتمام إعلامي وبحضور آلاف المواطنين والمتسوقين والمتنزهين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏حشد‏، و‏‏سماء‏، و‏شجرة‏‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

الكلمات الافتتاحية
وانطلقت فعاليات المهرجان والمعرض والبازار هلا نابلس بكلمات افتتاحية شارك فيها كلا من السيد عمر هاشم رئيس الغرفة التجارية ورئيس اتحاد الغرف التجارية، ومحافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ورئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة، والسيد زاهي عنبتاوي عن رعاة هلا نابلس، وممثل رئيس الوزراء الوزير عاصم سالم.وأكد المشاركون في افتتاحية التظاهرة الإقتصادية الأكبر بنابلس خلال الفترة الأخيرة، أهمية دعم الصناعة الوطنية والاقتصاد الوطني، وأثنوا على الجهات القائمة والمشاركة والراعية للمهرجان.وشدد المشاركون على ضرورة إحياء الفعاليات الترويجية والاقتصادية التي من شأنها أن تنعكس على مختلف القطاعات بالمدينة والمحافظة عموما.وأشاد المتحدثون بشركة ديارنا لإدارة الحدث ومديرها العام رجل الأعمال مهند الرابي ومديرها التنفيذي الذي تولى إدارة عرافة الحفل أدهم الخروبي على هذا التنظيم الرائع والملفت للنظر والشراكة الحقيقية التي جسدتها الشركة مع المؤسسات الرسمية والأهلية للخروج بفعالية وتظاهرة اقتصادية ترويجية فنية سياحية تسويقية بامتياز.

فيديو الافتتاح كامل:

الوزير عاصم سالم

وتحدث الوزير سالم عن  استراتيجية الحكومة في إحداث تنمية بالعناقيد، لافتا إلى أن الحكومة خصصت منطقة  حرفية صناعية حرفية شرق نابلس ستوفر ما يقارب 1500 فرصة عمل على الأقل وستقام على مساحة كبيرة.

 وأشاد بالمستوى المتقدم والكبير الذي حققته العديد من الصناعات الوطنية والمنتجات الوطنية ومنها مصنع الأرز المشارك بالرعاية الماسية للمهرجان.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

رئيس اتحاد الغرف التجارية عمر هاشم

بدوره، تطرق رئيس غرفة تجارة نابلس عمر هاشم، للحديث عن أهمية افتتاح فعالية “هلا نابلس” في تجسيد النهوض بالواقع الاقتصادي وتأكيد ذلك على القدرة والعطاء والنجاح والتطوير، مشددا على ضرورة أن تكون الفعاليات القادمة في البلدة القديمة.

وأكد أهمية تشجيع الصناعة الوطنية، داعيا في الوقت ذاته أصحاب المصانع والشركات لرفع جودة منتجاتهم، وتخفيض الأسعار من أجل تحقيق المنافسة.

وثمن، هاشم، دور الحكومة في إعطاء المنتجات الوطنية الأفضلية في العطاءات الحكومية بنسبة 15% واعتبار محافظتي نابلس والخليل عنقوديين صناعيين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان

من جهته، أكد محافظ محافظة نابلس اللواء إبراهيم رمضان، أهمية هذه الفعاليات كجزء مهم في دعم اقتصاد فلسطيني مقاوم. وقال: “سنعمل على توفير كل مقومات دعم وصمود المواطنين رغم التحديات وفي مقدمتها سياسات وإجراءات الإحتلال”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

وزير الاقتصاد خالد العسيلي

من ناحيته، قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي:  “إن العمل جار على تصميم عنقودين صناعيين لمحافظتي الخليل ونابلس، لافتا إلى أن العمل جارٍ لإنجاز قانون للشركات ولعقد مؤتمر للقطاع الخاص العربي للإستثمار العربي في فلسطين”.

وبين العسيلي، أن هذه الفعالية تأتي انسجاما مع التوجه الاستراتيجي نحو تطوير وتنمية القطاع الصناعي وتمكين المنتجات الوطنية من أخذ حصتها الحقيقية في سلة المستهلك، لافتا إلى اعتبار الأول من نوفمر يوما للمنتج الوطني.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

رئيس البلدية المهندس سميح طبيلة

وشكر رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة، كافة المشاركين في الفعالية، وأكد الوقوف إلى جانب الشركات الوطنية وتقديم الدعم والتسهيلات لها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

زاهي عنبتاوي وبوظة الأرز الراعي الماسي

من جانبه أعرب رجل الأعمال ورئيس الهيئة الإدارية لمصنع الأرز الراعي الماسي للمهرجان زاهي عنبتاوي في كلمة “هلا نابلس” عن شكره وتقديره للشركات والعارضين، وأبرز أهمية هذه المعارض الترويج للمنتجات الوطنية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏على المسرح‏، و‏عزف على آلة موسيقية‏‏ و‏بدلة‏‏‏‏

فعاليات فنية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏حشد‏، و‏‏سماء‏، و‏شجرة‏‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏حشد‏، و‏زفاف‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

شاهد أيضاً

شركة “ديارنا” نابلسية الهوى وفلسطينية العطاء والإنتماء “صور وفيديو”

ما بين أطول سدر كنافة وتوزيع الراحة النابلسية… عقدٌ من العمل البّناء في ترسيخ وتعزيز …

ديارنا: نقدم مجمعات سكنية متكاملة وخدمة مستمرة بعد البيع

تحتفل شركة ديارنا للتطوير العقاري والاستثمار هذا العام بعقدها الأول، والتي كان الهدف الأساسي لها منذ البداية: …